فرقة الراب الملتزمة

samedi 8 janvier 2011

‎احذر و تجنب تحميل ملفات التورنت المزيفة

قضية الملفات المزيفة (Fake) في عالم التونت بدأت تثير اشمئزازي و تضايقني بشكل كبير، حيث انتشرت كثيرا مؤخرا، استهدفت المبتدئين بعالم BitTorrent لها تأثير سلبي و مصدر ازعاج، الملفات المزيفة في معظم الاحيان تكون للافلام، حيث بعد عناء طويل من قبل المستخدم في تحميل فلم بحجم 700 ميغا او 1.4 جيغا او اكثر ليجده في النهاية غير حقيقي. ضياع للوقت و الجهد و Ratio ، و المزورين عادة ما يستغلون فعلتهم في نشر مواقع النصب و الاحتيال على اموال الناس، و حتى نشر الفيروسات و التروجانات، صراحة في رايي انهم عار حقيقي.


اكثر ما يزعجني هو انهم ينشرون الملفات المزورة على حساب اسماء مشهورة مثل aXXo المشهور، و هادا ما دفه الى الاستقالة بعد النجاح، الشهرة و الشعبية الضخمة التي حققها بعالم النت. عند بدايتي مع التورنت قبل سنة او اكثر كنت اجهل بعض القواعد فقط حملت فلمين مزيفين تحت اسم “اكسو” دفعني هادا الا الاعتقاد ان اكسو نفسه هو مزور، لكن تبين العكس مع مرور الوقت.

نصائح لتجنب الوقوع بالمشكل:

سأختصر بعضا من خبرتي المتواضعة على شكل نصائح لتجنب حدوث الامر، بدلك ان شاء الله تتجنب الازعاج الكبير و يزداد وعيك اكثر:
1- لا تحمل الافلام على شكل ملف مضغوط واحد، حيث بعد اكتمال التحميل تجد انه مشفر بكلمة مرور و يتطلب الدفع و التسجيل بالمواقع للحصول عليها (مجرد نصب).
2- لا تحمل ابدا ملفات حاوية على الاختصارات: exe | scr | bat . من المؤكد انها فايروسات.
3- دائما حمل افلام ال DVDRipers من اشتراكهم الاصلي، و انا لدي ثلات اشخاص مفضلين اولهم اكسو و حساب الحقيقي له من هنــا، و الثاني SecretMyth و قائمة كاملة لملفات تورنته من هنــا، و الاخير Noir من هنا او هنا.
4- دائما تفقد التعليقات لترى راي الاشخاص الدين ابدو رايهم في الفلم بعد تحميله ما ان كان حقيقي و كيف هي جودته…
5- تيقن ان الافلام لا تصدر DVD الا بعد اكثر من شهر على عرضها في صالات السينما.
6- حمل فقط من المواقع المشهورة جدا مثل:
ان كنت قد حملت ملف مزور صدقني لن تستطيع فك تشفيره او معرفة كلمة المرور، شيء واحد ينفع معه (Shift + Del)، ان شاء الله و بفضله اكون قد اوصلك الفكرة، و لن تقع في السوء.
اخوكم محمد

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire